الرياضة

بنزيما يحمل راية الريال وحيداً في الكلاسيكو

أيام قليلة تفصلنا عن اللقاء المنتظر بين ريال مدريد وبرشلونة، في واحد من أكثر مواسم الليغا تنافسية خلال الأعوام الأخيرة، وتعد المباراة مصيرية لكبيري إسبانيا نظرًا لوضعهما في الليغا، ورغبتهما في التتويج باللقب الغالي.
ويدخل الغريمان هذه المباراة بحثا عن النقاط الثلاث، فالفائز سيستكمل مشوار المنافسة على اللقب، في حين سيفقد الخاسر حظوظه إكلينيكيًا في التتويج.
ومثلما يعتمد برشلونة على أسطورته ونجمه الأول الأرجنتيني ليونيل ميسي في حسم المواعيد الكبرى، يضع ريال مدريد كامل ثقته في هدافه الفرنسي كريم بنزيما لتكرار الفوز في كلاسيكو الإياب، مثلما حدث في كامب نو بالدور الأول.
ويعاني ريال مدريد من غياب التوفيق عن أكثر من لاعب في صفوفه، مثل فينيسيوس جونيور وماركو أسينسيو ورودريجو جويس، إلى جانب عدد من الإصابات المؤثرة التي ضربت الفريق، مثل إيدين هازارد وتوني كروس وفيدي فالفيردي وألفارو أودريوزولا وداني كارفاخال وأخيرًا سيرجيو راموس.
هذا الأمر ألقى بمسؤولية كبيرة على بنزيما من قبل النادي والجماهير باعتباره أحد قائدي الفريق، من أجل إلحاق الضرر ببرشلونة والفوز بالكلاسيكو الأول في ملعب ألفريدو دي ستيفانو والاقتراب من صدارة أتلتيكو مدريد في طريق الحفاظ على لقب الليغا.
ويقضي بنزيما أحد أفضل مواسمه بقميص ريال مدريد على الإطلاق، ويعتبر المنقذ الأول للفريق، والذي سجل له أهدافًا قادته لانتصارات ثمينة في مباريات معقدة للغاية.
ويكفي القول إن بنزيما ساهم في 29 هدفًا خلال 32 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم، حيث سجل 23 هدفًا، وصنع 6 آخرين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى