الرياضة

برشلونة يخطف بلد الوليد بهدف قاتل ويشعل الليغا

قاد عثمان ديمبلي مهاجم برشلونة، فريقه لتحقيق انتصار قاتل بهدف دون رد على بلد الوليد ضمن الجولة 29 من الليغا، وسجل ديمبلي هدف المباراة الوحيد، في الدقيقة 90.
وبهذا الانتصار، رفع برشلونة رصيده إلى 65 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطة خلف المتصدر أتلتيكو، بينما تجمد رصيد بلد الوليد عند 27 نقطة في المركز السادس عشر.
وأول تهديد حقيقي في المباراة، جاء في الدقيقة 9، بتسديدة رأسية من كودرو لاعب بلد الوليد، والتي ارتطمت بالعارضة الأفقية لمرمى تير شتيجن حارس برشلونة، وسدد مينجويزا مدافع برشلونة كرة رأسية، تألق جوردي ماسيب حارس بلد الوليد في التصدي لها في الدقيقة 11.
واحتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة لبرشلونة في الدقيقة 16، أرسلها ميسي بجانب القائم الأيمن للحارس ماسيب.
وتلقى عثمان ديمبلي مهاجم برشلونة، كرة عرضية داخل منطقة الجزاء من زميله جريزمان، وسدد كرة رأسية أمسك بها ماسيب بسهولة في الدقيقة 32.
وكاد ميسي يُسجل هدف التقدم لبرشلونة في الدقيقة 41، حيث تلقى تمريرة بالكعب داخل المنطقة من ديمبلي، لكن أولازا مدافع بلد الوليد تألق في منعه من التسديد، وسدد بيدري كرة أرضية قوية لمست يد ماسيب، قبل أن تصطدم بالقائم الأيمن، ويمسك بها حارس بلد الوليد في الدقيقة 46، وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي دون أهداف.
ومع بداية الشوط الثاني، واصل برشلونة الضغط سعيًا للتقدم، وأرسل كليمنت لينجليت تسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة 55، أمسك بها ماسيب على مرتين.
وأرسل أولازا لاعب بلد الوليد تصويبة صاروخية من خارج المنطقة، اصطدمت بالشباك الخارجية لمرمى تير شتيجن في الدقيقة 57، وأضاع غريزمان فرصة تسجيل الهدف الأول لبرشلونة في الدقيقة 58، حيث انطلق عثمان ديمبلي داخل منطقة جزاء بلد الوليد وسدد كرة تصدى لها ماسيب، قبل أن ترتد إلى جريزمان الذي سدد رأسية بجانب القائم الأيمن، وطالب لاعبو بلد الوليد بركلة جزاء في الدقيقة 61، إثر وجود لمسة يد على جوردي ألبا، لكن حكم المباراة رفض احتسابها بعد الرجوع لتقنية الفيديو، واحتسب حكم المباراة ركلة حرة مباشرة لميسي على حدود المنطقة في الدقيقة 64، وسددها بين أحضان ماسيب، وسدد ميسي كرة أرضية مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى بلد الوليد في الدقيقة 70، وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه أوسكار بلانو لاعب بلد الوليد، بعد تدخله العنيف ضد ديمبلي في الدقيقة 79، وكاد موريبا أن يقتنص هدف الانتصار للبارسا في الدقيقة 88، إذ تلقى كرة عرضية من ترينكاو، وسدد كرة رأسية اصطدمت بالشباك الخارجية.
واقتنص ديمبلي هدف الانتصار القاتل لبرشلونة في الدقيقة 90، حيث استغل كرة ارتدت من دفاع بلد الوليد وسدد يسارية أسفل يمين الحارس، ليمنح البلوجرانا 3 نقاط ثمينة في الصراع على اللقب.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى