المقالات

السجين رقم 503

بارك غوين هي ، رئيسة كوريا الجنوبية ، رابع أعظم اقتصاد في العالم وثاني أكبر اقتصاد في آسيا ، تتم إقالتها من  منصبها بعد محاكمتها ، وتودع السجن بسبب فضيحة فساد. تبكي  غوين بحرقة وهي تستلم بطانية السجن لتقضي بزنزانة إنفرادية أول ليلة لها بالسجن. دخلت بارك غوين هي رئيسة كوريا الجنوبية السجن في شهر إبريل 2017 وأصبحت  السجين رقم 503،
هذا هو الأسلوب العادل في مكافحة الفساد عندما يتم تطبيق القانون على الجميع  بالعدل والمساواة ، لا فرق بين رئيس ومرؤوس ولا بين أمير وخفير.
وفي هذه الأيام تشهد الكويت انتفاضة في مكافحة الفساد ومحاربة كبار الفاسدين والمفسدين ، حيث طالت هذه المحاكمات العديد من المسؤولين والمتنفذين الذين تدور حولهم الشبهات ، سواءً في السلطة التشريعية أو السلطة التنفيذية ، وهذا يدل على جدية  توجه الدولة في مكافحة الفساد وتطبيق القانون على الجميع ، ما يزيد من هيبة الدولة وشعور  المواطنين  بالأمن والاستقرار  وبأن لا أحد فوق القانون.
أتمنى أن تتم  إجراءات ملاحقة الفاسدين  والمفسدين  والمتنفذين بمهنية وحرفية قانونية وبالعدل والمساواة ن كما أتمنى أن لايتم التشهير بوسائل التواصل الاجتماعي  المختلفة بمن يخضع للتحقيقات الأولية ن فالمتهم برئ حتى تثبت إدانته.
ودمتم سالمين

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى