دوليات

عقوبات أميركية جديدة على مسؤولين روس

فرضت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن لإعلان عقوبات على مسؤولين روس في خطوة تستهدف العديد من الأفراد والكيانات، وفقا للعديد من الأشخاص المطلعين على الأمر.
ووفقا لأحد الأشخاص فستقترن حزمة العقوبات التي تستهدف العديد من المسؤولين الروس بأوامر بطرد بعضهم من الولايات المتحدة.
وستكون العقوبات جزءا من مجموعة ردود للحكومة الأميركية على عملية تسلل إلكتروني رُصدت في ديسمبر وقالت واشنطن إنها من المحتمل أن تكون من تدبير روسيا.
الى ذلك أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن أن بلاده ستبدأ سحب قواتها بصورة نهائية من أفغانستان اعتبارا من الأول من مايو على أن تكمل ذلك قبل الحادي عشر من سبتمبر.
واشار بايدن إلى أن الولايات المتحدة لن تنفذ خروجا متعجلا وستفعل ذلك بشكل مسؤول وآمن وبالتنسيق الكامل مع الحلفاء والشركاء الذين لديهم الآن قوات أكثر منها في أفغانستان.
وأضاف أنه تحدث مع الرئيس السابق جورج دبليو بوش بشأن هذا القرار داعيا حركة طالبان على الوفاء بالتزامها لجهة مكافحة الإرهاب.
ولن تنسحب الولايات المتحدة لوحدها من أفغانستان وهي تعمل على أن يكون هذا الانسحاب دون شروط ومُنسّقا مع الأوروبيين أيضا ما يترك المجال مفتوحا أمام حركة طالبان للسيطرة على الأرض وإعلان النصر خاصة في ظل تأثير قرار الانسحاب على جهود البحث عن تسوية بين الحركة والحكومة الأفغانية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى