الرياضة

تشيلسي ينهي مهمة فولهام بهدفين مقابل لا شيء

عزز تشيلسي موقعه في المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا، بفوزه على ضيفه فولهام بهدفين نظيفين، ضمن الجولة 34 من الدوري الإنكليزي الممتاز.
 وسجل كاي هافيرتز هدفي المباراة في الدقيقتين «10 و49».
 وارتفع رصيد تشيلسي إلى 61 نقطة في المركز الرابع، بفارق 6 نقاط عن وست هام الخامس، الذي يلعب الإثنين مع بيرنلي.
في المقابل تجمد رصيد فولهام عند 27 نقطة في المركز الـ18
كاد فولهام أن يباغت تشيلسي بهدف مبكر في الدقيقة السابعة، عندما خطف روبنسون الكرة من هافيرتز قبل أن يتقدم بها في الناحية اليسرى، ويطلق تسديدة قوية طار الحارس إدوارد ميندي لإبعادها.
ورد تشيلسي في الدقيقة التاسعة عبر هجمة مرتدة، وجه من خلالها تشيلويل كرة عرضية أمام المرمى، فشل فيرنر في اللحاق بها.
 وافتتح تشيلسي التسجيل في الدقيقة العاشرة، عندما مرر مونت كرة بينية ماكرة، انفرد على إثرها هافيرتز بالحارس ألفونس أريولا، قبل أن يضع الكرة في المرمى.
وسجل هافيرتز هدفا ثانيا في الدقيقة 17، بيد أن راية الحكم ألغته بداعي تسلل واضح، ومرر سيلفا كرة غير مركزة إلى جيلمور، ليخطفها دي كوردوفا ريد ويسدد أرضية، عاد سيلفا ليقف أمامها ويبعد خطرها في الدقيقة 22.  
 وتألق الحارس ميندي في إبعاد تسديدة منخفضة من لوكمان في الدقيقة 23، وأهدر زياش فرصة خطيرة في الدقيقة 39، عندما تصدى أريولا لمحاولته الخطيرة أمام المرمى، إثر تمريرة من فيرنر.  
وفي الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، وصلت الكرة إلى أينا على مشارف منطقة جزاء تشيلسي، ليسددها أرضية ارتدت من الدفاع وكادت تغالط ميندي الذي تصدى لها بردة فعل مميزة.
 وتمكن هافيرتز من تعزيز تقدم تشيلسي بهدف ثانٍ في الدقيقة 49، عندما مرر الكرة إلى فيرنر الذي أعادها لها بينية، فانفرد لاعب باير ليفركوزن السابق بالمرمى ووضع الكرة بهدوء في الشباك.  
ومرت الدقائق وسط سيطرة من فولهام دون فاعلية، في وقت اعتمد فيه تشيلسي على هجمات مرتدة لم تسفر عن شيء يذكر.
 وأجرى تشيلسي تبديله الأول بإشراك الفرنسي نجوم كانتي مكان زياش في الدقيقة 66، ومرر هافيرتز كرة أنيقة في الناحية اليمنى إلى جيمس، الذي أرسلها أمام المرمى ليقطعها الحارس قبل أن تصل إلى فيرنر في الدقيقة 74.
 ودخل تامي أبراهام مكان مونت في تشكيلة تشيلسي، ولم يتمكن فولهام من تقليص النتيجة، ومرت تسديدة روبنسون القوية فوق عارضة مرمى تشيلسي في الدققيقة 87.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى