دوليات

العراق: ضبط 10 سجناء فروا من سجن الهلال

أعلن مسؤول عراقي، أمس ، إلقاء القبض على عشرة من السجناء الفارين من سجن قضاء الهلال في محافظة المثنى، مؤكدا استنفار القوات الأمنية لإلقاء القبض على جميع الهاربين.
وقال محافظ المثنى أحمد منفي جودة ، في بيان صحفي أمس إن 21 سجيناً ممن يتاجرون بالمخدرات هربوا فجر أمس من سجن الهلال بعد أن اعتدوا على أحد حراس البوابة الرئيسة للسجن، مشيرا إلى إلقاء القبض على عشرة منهم.
وأوضح المحافظ أنه وجه بحجز القوة المسؤولة عن المركز، وهم من قسم مكافحة المخدرات المرتبط إداريا بوزارة الداخلية للتحقيق معهم في أسباب هروب السجناء وما إذا كانت عملية الهروب ناتجة عن إهمال أم متعمدة.
الى ذلك، كشف مصدر أمني عراقي عن وجود تنسيق بين القوات العراقية، وما تسمى قوات سوريا الديمقراطية المسلحة المدعومة خارجيا بشأن ملاحقة عناصر التنظيم الإرهابي بين البلدين.
وقال المصدر إن القوات العراقية تقوم بتنسيق كبير مع قوات سوريا الديمقراطية وتمكنت خلال الأشهر الماضية من القبض على أعداد كبيرة من عناصر التنظيم التنظيم، تقدر بالعشرات.
وأضاف، أن هذا التنسيق بعلم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية في العراق وسوريا ويساعد التحالف في نقل الإرهابيين الذين يقبض عليهم في سوريا ونقلهم للمحاكمة في العراق.
وأشار المصدر، إلى أن التنسيق بين الجانبين، أدى إلى تراجع تسلل عناصر التنظيم بين البلدين بنسبة كبيرة.
وبدورها قصفت مدفعية هيئة الحشد الشعبي في العراق مواقع تابعة لتنظيم داعش الارهابي في محافظة صلاح الدين شمال البلاد.
وذكرت الهيئة في بيان أن مدفعيتها ردت على قصف قامت به فلول الإرهابيين على لواء المغاوير غرب قضاء طوزخورماتو في المحافظة، وأضافت أن مصدر الهجوم على قوات الحشد الشعبي كان من الطرف الشمالي للمحافظة.
وأفاد شهود عيان بأن التنظيم الارهابي شن هجوما على نقطة تفتيش تابعة لقوات البيشمركة التابعة لحكومة إقليم كردستان العراق شمال البلاد.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى