الأخيرة

أول روبوت متنقل يمكنه شحن السيارات الكهربائية

طورت شركة أميركية تعمل في مجال التكنولوجيا الخضراء، الروبوت Mochi، وهو أول روبوت شحن ذكي متنقل يتم إنتاجه بكميات كبيرة في العالم ويعمل بنسبة 100% بالكهرباء الخضراء، والذي من المنتظر أن يكون متاحا بداية من شهر يونيو المقبل.
ويمكن نشر Mochi في العديد من المواقع ويقوم تلقائيًا بالعثور على السيارات الكهربائية وشحنها، ما يوفر الوقت والجهد للسائقين، ومع وصول المزيد من المركبات الكهربائية إلى الطريق، ويوفر Mochi حلاً مرنًا للمساعدة في تلبية هذا الطلب المتزايد على محطات الشحن.
ويعمل Mochi عبر نظام التشغيل الذكي EnOSTM التابع للشركة، الذي يربط ويدير أكثر من 200 غيغاواط من أصول الطاقة المتجددة على مستوى العالم، كما يوفر النظام للجهاز إمكانية الوصول إلى الكهرباء الخضراء بنسبة 100%، ما يسمح للمركبات الكهربائية التي يشحنها Mochi، بتزويد الركاب برحلة بواسطة الكهرباء الخضراء، أو الكهرباء المنتجة من الطاقة المتجددة.
ويتوافق Mochi مع معظم السيارات الكهربائية السائدة في السوق، وهو مدعوم ببطاريات AESC من Envision بقدرة تبلغ 70 كيلو واط في الساعة وخرج طاقة 42 كيلو واط، ويمكن للجهاز شحن السيارة الكهربائية في غضون ساعتين فقط لمسافة قيادة تصل إلى 600 كيلومتر.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى