المحليات

وزير الدفاع: اختيار الملحقين العسكريين تم وفق النهج الجديد في إعطاء الكفاءات حقها

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي ان اختيار رؤساء المكاتب والملحقين العسكريين الجدد تم وفق النهج الجديد في إعطاء الكفاءات حقها في العمل والتمثيل المشرف لخدمة بلدها ووفق آلية وضوابط جديدة في الاختيار بهدف إبراز الصورة المشرفة لقدرات وإمكانيات ضباط وزارة الدفاع في العمل والعطاء والبذل من مختلف المواقع والمسؤوليات.
جاء ذلك في بيان صحافي لرئاسة الأركان العامة للجيش خلال استقبال وزير الدفاع بمقر الوزارة صباح أمس رؤساء المكاتب والملحقين العسكريين الجدد بحضور رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن خالد صالح الصباح ونائب رئيس الأركان الفريق الركن فهدالناصر وعدد من كبار الضباط القادة بالجيش.
وبارك الجابر في بداية الاجتماع لرؤساء المكاتب والملحقين العسكريين اختيارهم لتمثيل الكويت والجيش الكويتي في الدول الشقيقة والصديقة، مؤكدا أن هذا الاختيار جاء ثمرة جهودهم وتميزهم العلمي والعملي واجتيازهم للمقابلات الشخصية والاختبارات التحريرية والتي وضعت في ظل النهج الجديد والقيادات العسكرية الجديدة في خطوة نحو إعطاء الكفاءات حقها في العمل والتمثيل المشرف لخدمة بلدها ووفق آلية وضوابط جديدة في الاختيار.
وأضاف أن اللجنة المكلفة اختيار رؤساء المكاتب العسكرية والملحقين بذلت جهودا كبيرة من خلال عملها المتواصل الذي كان تحت إشراف ومتابعة مباشرة من رئيس الأركان العامة للجيش ونائبه وعدد من قيادات الجيش المكلفين وضع معايير وأسس وضوابط الاختيار للضباط المكلفين بتمثيل مكاتبنا في الخارج وهو اختيار سوف يخضع للتقييم والمراجعة والمتابعة المستمرة لضمان نجاح عملية وآلية هذا الاختيار.
وأوصى وزير الدفاع ممثلي المكاتب العسكرية الجدد بضرورة بذل قصارى جهدهم والتعاون الدائم مع الاخوة أعضاء السلك الدبلوماسي الكويتي بالخارج والعمل معهم يدا بيد بروح الفريق الواحد لتعزيز أواصر الصداقة ومد جسور التعاون بين الكويت والدول الشقيقة والصديقة وبما يعكس الرفعة والمكانة المرموقة والسياسة الحكيمة لبلدنا الحبيب اضافة إلى تقديم كل أشكال الدعم والمساعدة لاخوانهم منتسبي وزارة الدفاع من المبتعثين وذويهم للخارج للدراسة أو العلاج أو الموفدين في مهمات رسمية اضافة إلى ضرورة تقيدهم والتزامهم بأنظمة وقوانين وإجراءات الدول التي يعملون بها.
ودعا الله تعالى أن يعين ممثلي المكاتب العسكرية على حمل هذه الأمانة والقيام بمسؤوليتها والوفاء بواجباتها على أكمل وجه وأن يوفق الجميع للعمل لما فيه خير ورفعة وازدهار بلدنا الحبيب في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو ولي عهده الأمين وسمو رئيس مجلس الوزراء.
ومن جهته شكر رئيس الأركان العامة للجيش الفريق الركن خالد صالح الصباح الوزير الجابر على دعمه وتوجيهاته للجنة المكلفة اختيار ممثلي مكاتبنا العسكرية بالخارج والتي قامت بعملها وفق أسس وضوابط محكمة تقوم على معايير الكفاءة والقدرة والتميز للضباط الذين وقع عليهم الاختيار وفق مسار ونهج عملٍ جديد يكفل حصول المؤهلين منهم لمثل هذه المناصب على حقهم في تمثيل بلدهم ومن خلال آلية تضمن العدالة والحياد والتجرد في عملية الاختيار.
كما وجه الشكر لنائب رئيس الأركان والقيادات المشاركين في هذه اللجنة على جهودهم التي بذلوها خلال عملهم على إنجاز هذه المهمة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى