منوعات

الجمعية الكويتية في مجال حقوق الإنسان تستأنف برنامجها التدريبي

في اطار الجهود التي تبذلها الجمعية الكويتية في مجال حقوق الإنسان وإيمانًا منها بحقوق المرأة وأهمية دورها وحضورها في وسائل الإعلام، اعلنت بالتعاون مع مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية (ميبي) عن تنظيم برنامج تدريبي أون لاين حول مفهوم النوع الاجتماعي في الإعلام خلال الفترة من 22 – 27 مايو 2021، وتستهدف الصحفيات والإعلاميات والصحفيين والإعلاميين والمؤثرات والمؤثرين على شبكات التواصل الاجتماعي.
ويعمل البرنامج على تعريف المتدربات والمتدربين بمفاهيم الجندر وأصله وأدواره وخصائصه والصور النمطية الجندرية، وسيسعى للتعريف عن النوع الاجتماعي والفرق بين الجنس والجندر والمساواة الجندرية، والعدالة بين الجنسين، وكذا تحليل النوع الاجتماعي.
كما سيعرج على سمات الحضور الجندرية في وسائل الإعلام؛ ومبادئ التغطية الإعلامية المراعية للنوع الاجتماعي والتحليل الجندري في وسائل الإعلام.
وعلى مدار ستة أيام وبمعدل ساعتين يوميًا، ستتعرف المتدربات والمتدربين بكيفية إعداد المواد الإعلامية التي تراعي النوع الاجتماعي والمساواة الجندرية، كما سيتعرفون على المصادر المراعية للنوع الاجتماعي، مع التركيز على المرأة في الإعلام المرئي والمسموع الكويتي.
وفي نهاية البرنامج سيحصل المتدربات والمتدربين على شهادة حضور ومشاركة.


اظهر المزيد

عبدالعزيز خريبط

كاتب كويتي عضو جمعية الصحافيين الكويتية وعضو الاتحاد العام للصحفيين العرب والجمعية الكويتية لحقوق الإنسان Akhuraibet@

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى