المقالات

عبيد واشياء اخرى !

تكميلية الخامسة:
نجاح د .عبيدالوسمي، وفي هذا الوضع الاستثنائي، يعكس اربعة امور مهمة :
1 – الاصوات التي حصل عليها د. عبيد رسالة صادقة ضد تنامي حالة الفساد، وصادمة لتحالف الفساد.
2 – الوحدة الوطنية بخير لان من دعموه كانوا ممثلين لجميع الفئات والمرجعيات الاجتماعية والمذهبية والقبلية.
3 – سقوط سطوة رجال الدين على الناس، وتوجيههم للعامة، وانخفاض تأثيرهم على سير الانتخابات، وهذا مؤشر جديد ويحتاج لتحليل اعمق.
4 – تأثير السوشال ميديا .. الذي اكد كذب الحكومة واتباعها على انها غير مؤثرة.
سجن الرهن العقاري:
قانون الرهن العقاري جاء لتفادي مسألة الافراج عن الاراضي الفضاء ،والذي قد يعيد سعر العقار لوضعه الطبيعي، خاصة وان الاراضي المسكونة في الكويت تشكل فقط ٥ ٪ من اجمالي اراضي الكويت ، والهدف من ذلك هو المحافظة على قوة سعر العقار الذي يسيطر عليه الحلف التجاري التقليدي «شيخ-تاجر»، حتى وإن كانت على حساب المواطن الذي سيسقط مرغما في دائرة المديونية للبنوك، ناهيك عن ان مصير بيته لم يعد بيده او بيد حكومته، وانما بيد البنوك وملاكها ،ما قد يغير مستقبلا طبيعة الطبقات الاقتصادية وطبيعة ولاء المواطن.
جسر جابر:
نحن المواطنين دائما ما نفهم الحكومة غلط، بل اننا نستغفلها وهي اذكى منا بالاف السنوات الضوئية. مثلا، كلنا انتقدنا انشاء جسر جابر وانه ينتهي الى البر ولا فائدة منه، ولكننا – نحن الحهلة – لا نعلم انه قد اجريت دراسة عن استشراف المستقبل في العام 2015، ومن احدى تنبؤاتها ان العالم سيتعرض لوباء جائح في العام 2020، وبالتالي فإن البلد بحاجة لمكان للتطعيم .. ولذلك تم انشاء هذا الجسر بـ 750 مليون دينار ، شكرا لحكومتنا التي انقذتنا بتفكيرها الصائب دوما. اما لماذا لم تستخدم المستوصفات بدلا من هذه الخسائر غير المبررة .. فهذا امر يفوق حدود تفكيرنا كمواطنين ،خاصة فيما يتعلق بالمناقصات والمصاريف والاوامر التغييرية!!!

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى