الأولى

المساعدات الإغاثية الكويتية وصلت إلى الشعب الفلسطيني

وصلت إلى العاصمة الأردنية عمان أمس طائرة عسكرية تابعة لسلاح الجو الكويتي محملة بمساعدات إغاثية وطبية تزن 40 طنا مهداة للشعب الفلسطيني من الجمعية الكويتية للإغاثة.
وقال السفير الديحاني إن حملة «فزعة للأقصى» التي تأتي برعاية من وزارتي «الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية» و«الخارجية» الكويتيتين بمشاركة أكثر من 30 جمعية خيرية كويتية تجسد الواجب الإنساني والأخلاقي والديني تجاه الأشقاء.
وأضاف أن هذه أولى الطائرات من القافلة الجوية التي ستصل تباعا وعلى متنها مساعدات إغاثية وطبية وغذائية، لافتا إلى أن هذا النهج الإنساني لإغاثة الأشقاء والمحتاجين «نهج تاريخي جبل عليه الكويتيون».
وأشار إلى أن التوجيهات السامية لسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد والتعليمات المباشرة للحكومة الكويتية أثمرت عن إطلاق الحملة الشعبية الإغاثية التي لبى نداءها الكويتيون عاجلا استجابة لاستغاثة الأشقاء الفلسطينيين في فلسطين.
ولفت إلى أن هذه الحملة الداعمة للأوضاع الإنسانية للفلسطينيين في الأراضي المحتلة «تجسد المشاعر الكويتية الاستثنائية تجاه أهلنا في فلسطين»، مؤكدا التزام الكويت بمناصرة الأشقاء الفلسطينيين والوقوف إلى جانبهم وتقديم العون لهم على الدوام «ومبدئية الموقف الكويتي وثباته» تجاه نصرة القضية الفلسطينية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى