الأخيرة

انطلاق فعاليات المعرض الدولي للكتاب في إسبانيا

انطلقت امس، فعاليات المعرض الدولي للكتاب في إسبانيا بمشاركة 10 دول منها الإمارات العربية المتحدة، وإلى جانب الإمارات تشارك في هذا الحدث الثقافي الذي يقام في أرض المعارض بالعاصمة «مدريد» مؤسسات ودور نشر من ألمانيا وقبرص وكوبا والولايات المتحدة وروسيا وإيطاليا والمكسيك وكوريا وإسبانيا.
وقرر القائمون على المعرض اختيار مدينة غوادالاخارا المكسيكية للمشاركة بصفتها ضيفة الشرف في ضوء كونها العاصمة العالمية للكتاب لعام 2022.
ويشهد المعرض الدولي للكتاب في إسبانيا الذي سيختتم فعالياته غدا حضور 300 مؤسسة ودار نشر إلى جانب 300 ضيف وكاتب ومتحدث دولي لتناول التحديات التي يواجهها القطاع والتقنيات الجديدة والتغييرات في عادات القراء وكذلك الحديث عن آفاق التنمية الاجتماعية والثقافية.
ومن المقرر تنظيم عدد من ورش العمل وجلسات النقاش خلال فعاليات المعرض حول تأثير جائحة فيروس «كورونا المستجد – كوفيد 19» على نشاط المؤلفين والآفاق المستقبلية لصناعة الكتاب وطرق تحفيز القراء ودور المكتبات العامة وكذلك التسويق والتحليل الاقتصادي والمالي لصناعة دور النشر.
وتنظم المعرض مؤسسة المعارض في مدريد بالتعاون مع اتحاد نقابات الناشرين في إسبانيا وبرعاية وزارة الثقافة والرياضة ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة الإسبانيتين، علما بأنه يقام سنويا بالتناوب بين مدينتي «مدريد» و«برشلونة».

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى