المحليات

«التعليم العالي»: إعلان خطة «البعثات الخارجية»… قريباً

أكدت الوكيل المساعد لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية الناطق الرسمي في وزارة التعليم العالي فاطمة السنان، أن وزارة التعليم العالي تعكف حاليا على انجاز خطة البعثات الخارجية للعام الدراسي 2023/2022، مشيرة إلى أن إعلانها عبر وحسابات الوزارة في وسائل التواصل الاجتماعي في القريب العاجل.
وأعلنت عن آخر موعد لاستقبال طلبات التسجيل في بعثات التميز والإيفاد المباشر للتخصصات الطبية للعام 2022/2021 يوم الاثنين الموافق 28 الجاري عبر الموقع الرسمي للوزارة.
أما فيما يخص الطلبة الراغبين في الدراسة بالخارج، شددت السنان على أهمية أخذ الطالب لجميع الموافقات الرسمية من وزارة التعليم العالي ممثلة بمكاتبها الثقافية في الخارج قبل الالتحاق بأي جامعة، حيث إن الالتحاق بالدراسة خارج الكويت يتم فقط من خلال الجامعات التي يصدر بها قرارات من الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم.
وحذرت السنان من التعامل مع إعلانات المكاتب التجارية التي تروج للدراسة في جامعات أجنبية في دول مختلفة، ويأتي ذلك تجنباً لتعريض مستقبله الأكاديمي لأي عواقب وخيمة من خلال الالتحاق بجامعات غير مدرجة على قوائم الجهاز، ما يترتب عليه عدم اعتماد القبول الخاص بهم من المكاتب الثقافية التابعة لدولة الكويت في الخارج كما لن يتم معادلة شهاداتهم من قبل وزارة التعليم العالي.
وتابعت أن الوزارة تطلق حملة تثقيفية ارشادية عبر حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي خلال شهر مارس تمهيدا للإعلان عن خطة البعثات للعام الدراسي المقبل، كما أطلقت الوزارة خدمة التواصل عن بعد «skiplino» للرد على استفسارات المراجعين الخاصة. 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى