الأولى

لافروف من مسقط: مواقفنا مع عمان من معظم القضايا الدولية… متطابقة

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن مواقف روسيا وسلطنة عمان متطابقة أو متقاربة من معظم القضايا الدولية، كما أعرب عن تقدير موسكو لموقف مسقط المتزن من الأحداث في أوكرانيا.
جاء ذلك في تصريحات للافروف خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره العماني بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، عقد امس، في مسقط، حيث أجرى لافروف لقاءات مع السلطان هيثم بن طارق ومسؤولين في السلطنة.
وقال لافروف خلال المؤتمر الصحافي: بحثنا مجمل العلاقات الثنائية بما فيها الحوار السياسي والتعاون الاقتصادي والتجاري ولدينا مواقف متطابقة أو متقاربة من معظم القضايا الدولية، وقال ان روسيا تثمن موقف مسقط الموضوعي والمتزن من الأزمة السورية ويمكن للسلطنة أن تلعب دورا في إعادة سورية إلى الأسرة العربية واضاف: أبلغنا الأصدقاء العمانيين عن تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا وأبعادها الجيوسياسية.
وقال لافروف: أهداف عمليتنا في أوكرانيا واضحة وتتمثل بالدرجة الأولى في حماية سكان دونباس وضمان عدم تحول أوكرانيا بدعم من الغرب إلى مصدر تهديد عسكري لروسيا، وذكر لافروف ان روسيا وسلطنة عمان اكدتا تمسكهما الكامل بالمبادئ التي قامت عليها الأمم المتحدة.
ومن ناحيته اعرب البوسعيدي عن امتنان بلاده لروسيا لدورها في محادثات إحياء اتفاق إيران النووي.
وقال: ننظر إلى أحداث أوكرانيا بقلب يتألم وندعو كل الأطراف المعنية إلى إيجاد طريقة سلمية لحل الأزمة في أوكرانيا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى