الأولى

الكويت تدين وتستنكر بشدة اغتيال قوات الاحتلال الإسرائيلي الإعلامية الفلسطينية

أعربت وزارة الخارجية عن إدانة واستنكار دولة الكويت الشديدين لاغتيال قوات الاحتلال الإسرائيلي الإعلامية الفلسطينية شرين أبو عاقله بالقرب من مخيم جنين وإصابة إعلامي آخر.
وقالت الوزارة في بيان لها امس إن هذه الجريمة النكراء التي تتحمل سلطات الاحتلال مسؤوليتها كاملة تعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني وتعديا سافرا على حرية التعبير والإعلام ودليلا جديدا دامغا على بشاعة الاعتداءات التي تقوم بها سلطات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني الشقيق الأمر الذي يستوجب من المجتمع الدولي فتح تحقيق لمساءلة مرتكبي هذه الجريمة البشعة وملاحقتهم أمام جهات العدالة الدولية كما يتطلب أيضا من المجتمع الدولي اتخاذ الإجراءات اللازمة للجم الاعتداءات التي تقوم بها سلطات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني الشقيق وتوفير الحماية له ولحقوقه وممتلكاته.
ومن جانبها دانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة جريمة اغتيال مراسلة قناة الجزيرة الصحافية شيرين أبو عاقلة في الأراضي الفلسطينية مؤكدة ان ذلك يشكل انتهاكا واضحا للقوانين والأعراف الدولية ويستدعي التحقيق الفوري والمحاسبة.
كما دان البرلمان العربي «الجريمة البشعة»، وطالب البرلمان في بيان له المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والقانونية بمحاسبة قوة الاحتلال وملاحقة مرتكبي هذا العمل «الجبان» الذي يمثل انتهاكا صارخا لقواعد القانون الدولي.
ومن جانبه طالب الاتحاد العام للصحافيين العرب بتحقيق دولي يحضره وفد من الاتحاد للكشف عن ملابسات الجريمة المروعة التي أودت بحياة الصحافية الفلسطينية شرين أبوعاقلة.
ودان الاتحاد في بيان صادر عنه بشدة جرائم العدو الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني والتي نتج عنها استشهاد الصحافية أبوعاقلة برصاص قوات الاحتلال واستشهادها متأثرة بإصابتها بطلقة مباشرة في الرأس.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى