الرياضة

دورة الألعاب الخليجية تنطلق اليوم بمنافسات قوى السيدات

تنطلق في الساعة 10:00 من صباح اليوم منافسات دورة الألعاب الخليجية الثالثة، والتي تستضيفها الكويت برعاية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، وتستمر حتى 31 من الشهر الحالي، بإقامة مسابقات العاب القوى للسيدات وذلك بحضور رؤساء الاتحادات الخليجية للقوى، في حين يصل الى البلاد غدا السبت رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة، القطري دحلان الحمد.
وتتضمن منافسات اليوم الجمعة في الفترة الصباحية، الدور النصف النهائي في سباقات 100 متر جري و100 متر جري حواجز و400 متر جري.
وفي الساعة 5:00 مساء تقام مسابقات النهائي في القفز بالزانة 100 متر جري، و100 متر جري حواجز، ودفع الجلة، والوثب الطويل، و10000 متر جري، ورمي الرمح، و400 جري.
وتستكمل المسابقات، غداً السبت، في 9:00 صباحًا عبر مسابقات نهائي 100جري حواجز، السباعي 1، نصف نهائي 400 متر جري حواجز، 800 متر جري، ونهائي الوثب العالي، السباعي 2.
وفي الساعة 5:00 من مساء السبت، تقام مسابقات النهائي في رمي القرص، ودفع الجلة، السباعي 3، 400 متر جري حواجز، الوثب الثلاثي، 800 متر جري، 2000 متر جري موانع، 200 متر جري، سباعي 4 و100 متر جري تتابع.
 
العنزي سعيد بالمشاركة النسائية
 وأكد رئيس اتحاد العاب القوى، سيار العنزي، على جاهزية مضمار وميدان أحمد الرشدان في منطقة كيفان لإستضافة العرس الخليجي وتواجد الأشقاء الخليجيين في بلدهم الثاني، معربًا عن سعادته البالغة بمشاركة العنصر النسائي لأول مرة في الدورات الخليجية، متمنياً للجميع التوفيق في المنافسات، ومثمناً جهود رئيس اللجنة الاولمبية، الشيخ فهد الناصر، ومدير هيئة الرياضة حمود فليطح، لتطوير مضمار وميدان الرشدان وتزويده بكافة الإمكانات والتجهيزات المعتمدة دوليًا.
 
الحردان: جاهزون فنياً ومعنوياً
بدورها، لفتت رئيسة اللجنة النسائية ومديرة منتخبنا الوطني للسيدات، حنان الحردان، الى جاهزية اللاعبات فنيًا ومعنويًا لانطلاق الدورة التى يستعد لها المنتخب منذ فبراير الماضي، قبل ان ترتفع وتيرة الاعداد والتدريبات خلال المعسكر التدريبي الذي انطلق يوم السبت الماضي، مثمنة جهود أعضاء مجلس إدارة اتحاد القوى كافة لإنجاح مهمة المنتخب وتحقيق الميداليات.
 
 «أزرق الصالات» يفتتح مشواره أمام الإمارات
وتنطلق يوم غد السبت منافسات كرة الصالات «رجال»، على مجمع صالات الشيخ سعد العبدالله «صالة رقم 2»، حيث يستهل منتخبنا الوطني مشواره بمواجهة الإمارات عند الساعة 7:00 مساء، يسبقها لقاء آخر يجمع بين السعودية والبحرين في الساعة 5:00.
ويرتاح المنتخب العماني في الجولة الأولى بحكم مشاركة 5 منتخبات في الدورة، وتلعب المنافسات بنظام الدوري عبر اقامة 5 جولات، حيث سيكون الختام في 22 الشهر الحالي.
وأقام «أزرق الصالات» معسكرا تدريبياً في البوسنة خاض خلاله مباراتين وديتين أمام منتخب البلد المضيف حقق الفوز في المباراة الأولى 5-2 وفي الثانية 3-2.
ويفتقد المنتخب جهود الحارس فهد الخواري للاصابة، فيما سيكون عبدالرحمن الوادي جاهزاً للمشاركة بعد تعافيه من الاصابة التي عانى منها خلال المعسكر.
وتضم صفوف منتخبنا، الذي يقوده المدرب البرازيلي ريكاردو سوبرال «كاكاو»، مجموعة من اللاعبين المميزين أصحاب الخبرة أمثال الوادي، القائد حمد حيات، عبدالرحمن المسبحي، أحمد الفارسي ويوسف الخليفة.
  
اختيار 8 لاعبين لمنافسات السباحة
يواصل منتخبنا الوطني للسباحة تحضيراته على مجمع الشيخ ناصر المحمد بنادي النصر تحت قيادة المدرب الإيطالي سيمونا بيستاسيكا استعداداً لخوض المنافسات تبدأ يوم الثلاثاء المقبل وتختتم الجمعة.
وأكد مدير المنتخب، زين العابدين محمد، ان وتيرة التحضيرات بدأت تتسارع لخوض غمار المنافسات، وقال: «وقع الإختيار على ثمانية لاعبين لتمثيل منتخبنا الوطني في الاستحقاق الخليجي، وهم: عباس قلي، وليد العبدالرزاق، راشد الطرموم، فيصل التناك، مشاري السمحان، عبدالرزاق الضويحي، عبدالعزيز الضويحي وسعود الشمروخ.
وأثنى زين العابدين على التزام اللاعبين وانضباطهم الكبير، مشيراً الى ان الاستعدادات انطلقت منذ أكثر من شهرين من خلال تمارين تستغرق ساعتين ونصف يومياً وجميع اللاعبين شاركوا في التدريبات منذ انطلاقتها دون حدوث إصابات بينهم قد تعيق مشاركتهم في البطولة.
ولفت الى أن اللاعبين عباس قلي وسعود الشمروخ خاضا معسكرا خارجياً في الولايات المتحدة الأميركية استمر قرابة شهرين تقريبا قبل تأجيل موعد الدورة السابق والتي كانت مقررة في يناير الماضي.
وأضاف: «الفريق يمتلك روحاً تنافسية ذهبية وهو ما يتسّق مع شعار البطولة الذي شكّل حافزاً للاعبين لبذل أقصى الجهود وتمثيل الكويت بصورة مشرفة وحصد الميداليات الملونة وصولاً الى اعتلاء القمة في مسابقة السباحة للعرس الخليجي.
 
«السلة النسائية» تختتم التحضيرات في تركيا
أشادت نائب رئيس اللجنة النسائية في اتحاد كرة السلة، حنان الزايد، بالتعاون بين لجنة «3×3» في الاتحاد واللجنة النسائية.
وقالت: «عملنا على اختيار أفضل اللاعبات من الاندية عبر تنظيم بطولتي الدوري وكأس الاتحاد، ووقع الاختيار على 8 لاعبات بدأن التدريبات استعداداً للدورة الخليجية خلال شهر رمضان حيث كانت التدريبات على فترتين قبل وبعد الإفطار، قبل أن يتم تكثيفها خلال الفترة الحالية.
وذكرت الزايد ان المنتخب سيخوض معسكراً تدريبياً خلال الفترة من 15 وحتى 25 من الشهر الحالي في تركيا بقيادة المدرب البحريني سلمان رمضان ومساعدته عايدة السلمان، في مرحلة الإعداد الأخيرة قبل خوض غمار الدورة.
واكدت ان اللاعبات يتمتعن بعزيمة عالية وعلى اتم الاستعداد لخوض المنافسات وتحقيق افضل المراكز.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى