المقالات

وداعًا يا خليفة …قائد التمكين

أعرب صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد حفظه الله ورعاه في برقية تعزية لنائب رئيس دولة الامارات وولي عهد أبو ظبي عن بالغ حزنه وتأثره بوفاة الشيخ خليفة بن زايد رحمه الله تعالى وتغمده فسيح جناته وأمر بإعلان الحداد الرسمي وتعطيل الدوائر الحكومية 3 أيام وتنكيس الاعلام 40 يوما. 
لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بمقدار، نشاطر الأحزان في الشقيقة الإمارات العربية المتحدة بوفاة المغفور له بإذن الله صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رحمه الله تعالى رئيس ومؤسس الدولة الحديثة والذي عُرف بحكمته وعطائه في سبيل الوطن والأمة العربية والإسلامية. 
ذكراه العطرة رحمه الله تعالى راسخة في قلوبنا دائماً خالدة وما زال حاضراً بالوجدان وخالداً بالأذهان لدى جميع أهل الكويت لا تغيب ذكراه عنهم أبداً. 
أرثيك يا رجُلاً توارى ذِكرهُ
بين الأنام وهل يفيد بيانِ
خالدٌ لن يجود الزمان بمثلهِ، شهم شريف طيفه أشجانِ،  مصاب جلل وأمرٌ موجع ومحزن اذا كان من رحل عن هذه الدنيا رجل التواضع يحب الجميع ويحبه الجميع ، فاجعة عجزت أمامها الكلمات التي مهما تحاول اخفاء ألم الفراق فضحتها العبرات ولا نملك إلا قول إنا لله وإنا إليه راجعون ورحمة الله تغشاه، رحلت عنّا روحٌ عزيزه وطاهرة كان وقع الخبر علينا مؤلما، واليوم أجد حزني تترجمه كلماتي لتحاول وصف رجلٍ أتهيَّبُ فكرةَ الحديثِ عنه. 
الشيخ خليفه بن زايد رحمه الله تعالى كان رجلاً من نوادر الرجال، فريداً في صفته وتعامله وخلقه، كان لحضوره هيبه وتعظيم، صاحب القلب الكبير واجتمع الناس على محبته، رجل اخترق قلوب وعقول كل من عرفه لطيبته ، وكان له الاثر الطيب  في كل موقف وكل موقع، والفقيد كان لإنجازاته الاثر الكبير في تحول الامارات  في كثير من الميادين والجوانب محققا التمكين والتطور والازدهار والتقدم بين مصاف دول العالم. 
ماذا يسعنا ان نقول ونجد اقلامنا عاجزة عن التعبير عن المصاب الجلل وتقف امامها العبارات والكلمات والاحرف لأنها تحتاج لسنوات من البحث والتنقيب لفقط الإشارة إلى جزء من المساهمات والإنجازات وكذلك لتسليط الضوء عن مأثر ودور الفقيد المرحوم. 
نعزي أنفسنا ونعزي آل نهيان الكرام والشعب الامارتي والامة  الإسلامية والعربية ،وندعو الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته. 
اللهم تغمد عبدك خليفة بن زايد آل نهيان عندك برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم إننا نشهد بأنه صاحب فضل وبر وإحسان وخير، وأنت تعلم السر وأخفى، وأنت بصير بالعباد، لا نزكي عليك أحداً، اللهم ارفع منزلته في أعلى عليين، واخلفه في عقبه في الغابرين، اللهم اجبر مصابنا فيه، وأن تجعلنا وإياه وجميع المسلمين مع نبينا محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم في أعلى جنان الخلد، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا: إنا لله وإنا إليه راجعون.

اظهر المزيد

عبدالعزيز خريبط

كاتب كويتي عضو جمعية الصحافيين الكويتية وعضو الاتحاد العام للصحفيين العرب والجمعية الكويتية لحقوق الإنسان Akhuraibet@

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى