الرياضة

البحرين تواصل تصدرها للألعاب الخليجية … وميداليات القوى الكويتية مستمرة

 واصل منتخب البحرين تصدره جدول ترتيب الميداليات في دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة بإجمالي 38 ميدالية هي 17 ذهبية و14 فضية و7 برونزيات في اليوم الثالث لمنافسات الدورة التي انطلقت الاثنين الماضي.
وحافظت الكويت على المركز الثاني برصيد 41 ميدالية هي 13 ذهبية و13 فضية و15 برونزية بعد أداء مميز للاعبين في مسابقتي السباحة وألعاب القوى تلتها قطر في المركز الثالث برصيد 28 ميدالية هي 10 ذهبيات ومثلها فضيات و8 برونزالكالطاولة والبادل إضافة إلى رياضة الألعاب الإلكترونية وتستمر حتى 31 مايو الحالي.
 فاز منتخب الكويت لكرة السلة على نظيره السعودي بنتيجة «80-56» في الجولة الثالثة من الدور التمهيدي للعبة ضمن منافسات دورة الألعاب الرياضية الخليجية الثالثة المتواصلة في البلاد وسط مشاركة خليجية واسعة.
وقدم أزرق السلة مستوى متميزا في المباراة التي أقيمت بصالة الاتحاد الكويتي لكرة السلة بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي للصالات المغطاة هجوما ودفاعا ليحرز منتخبنا ثالث فوز له بالمسابقة متصدرا الفرق بجدارة واستحقاق.
وفي مباراة ثانية أقيمت في نفس الصالة فاز منتخب البحرين على نظيره القطري بنتيجة «90-77» بعد مباراة قوية وحماسية من الجانبين امتدت لوقتين إضافيين بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل ليحسمها البحرينيون في الوقت الإضافي الثاني بعد أداء قوي.
وتتواصل مباريات هذا الدور للعبة اليوم بإقامة مباراتين تجمع الأولى المنتخب السعودي مع شقيقه القطري فيما يلتقي بالمباراة الثانية منتخب الكويت صاحب الأرض والجمهور مع شقيقه الإماراتي.
يذكر أن نظام المسابقة التي تشهد مشاركة خمسة منتخبات بتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى الدور النصف النهائي إذ يلعب الأول مع الرابع والثاني مع الثالث والفائز منهما يتأهل للمباراة النهائية فيما يلعب الخاسران لتحديد المركزين الثالث والرابع.

  • أضاف منتخب الكويت لألعاب القوى للرجال 4 ميداليات اليوم الأربعاء وهو الأخير لمنافسات هذه اللعبة ضمن دورة الرياضية الخليجية الثالثة التي استمرت 3 أيام وتستضيفها في البلاد وسط مشاركة واسعة رافعا إجمالي رصيده إلى 12 ميدالية متنوعة.
    وتوزع رصيد المنتخب الكويتي على ميداليتين ذهبيتين و4 فضيات و6 برونزيات ليحتل بها المركز الرابع فيما توج منتخب قطر بالمركز الأول بهذه المسابقة بعد أن جمع لاعبوه 13 ميدالية بواقع 8 ذهبيات و4 فضيات وبرونزية واحدة.
    وجاء المنتخب البحريني ثانيا بحصيلة 12 ميدالية تنوعت بين 6 ذهبيات و3 فضيات ومثلها برونزيات بينما نال المنتخب السعودي المرتبة الثالثة ب 21 ميدالية بواقع 5 ذهبيات و7 فضيات و9 برونزيات لتختتم هذه المنافسات التي تعتبر الأكثر توزيعا للميداليات في الدورة.
    وجاءت حصيلة أزرق ألعاب القوى اليوم عبر اللاعب علي الزنكوي الذي أحرز الميدالية الفضية في منافسات «إطاحة المطرقة» فيما أتت ال 3 ميداليات البرونزية عبر اللاعبين خالد الحربي في مسابقة «1500 متر عدوا» وماجد زيد في منافسات «العشاري» وخالد عبداللطيف في مسابقة «القفز بالزانة».
    وأعرب رئيس الاتحاد الكويتي لألعاب القوى سيار العنزي عقب ختام منافسات هذه الرياضة في الدورة عن رضاه التام للنتائج المتميزة التي حققها لاعبو ولاعبات الكويت في ظل مشاركة أهم لاعبي ولاعبات المنتخبات الخليجية لا سيما من جانب بطلات الكويت في المنتخب النسائي.
    وقال العنزي إن اللاعبين واللاعبات الكويتيين قدموا مع أشقائهم الخليجيين بطولة قوية في كل منافسات المضمار والميدان بفضل مستواهم العالي وحماسهم الطاغي في المنافسات معتبرا أن مسابقات ألعاب القوى نجحت بكل المقاييس.
    وذكر أن هذه النتائج الطيبة للمنتخب الكويتي للرجال والسيدات ستكون دافعا قويا لتحقيق المزيد من الإنجازات في الاستحقاقات الخارجية المقبلة إذ سيشارك المنتخب في بطولة العالم المقبلة المقررة يونيو المقبل في الولايات المتحدة الأمريكية عبر اللاعبين يعقوب اليوحة ومضاوي الشمري وبطولة التضامن الإسلامي في تركيا أغسطس المقبل والعديد من البطولات
    خسر منتخب الكويت لكرة قدم الصالات اليوم الأربعاء أمام المنتخب السعودي في فئة السيدات بنتيجة «1-2» ضمن منافسات دورة الألعاب الخليجية الثالثة التي تستضيفها دولة الكويت.
    وفي مباراة أخرى فاز المنتخب البحريني على نظيره الإماراتي بنتيجة «4-1» وأقيمت المباراتان في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي للصالات المغطاة.
    وستستكمل منافسات السيدات لكرة قدم الصالات بمواجهة كل من منتخب البحرين مع الكويت والسعودية مع الإمارات.
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى