المقالات

وزارة التجارة … والدجاج!

لا أعتقد بأن القطاعات والإدارات التابعة لوزارة التجارة تتابع على أرض الواقع ما يحدث ويحصل في بعض فروع التموين والجمعيات التعاونية حيث الشكاوى المنشورة متكررة والتفاعل والرد مكرر ولا يضيف على السؤال الإجابة المطلوبة، ونضيف بأن حساب «وزارة التجارة» متخصص في التفاعل والتوضيح والرد على الاشاعة ونفيها بالحقيقة والاجراءات التي نطلب معها المزيد من الاهتمام والحرص ،فما نريده ليس ردا على السؤال والتوضيح وإنما متابعة العمل بعيدا عن العالم الافتراضي فليس المطلوب الرد على إشاعة الموافقة على زيادة أسعار المطاعم وإنما المطلوب أن لا نجد بأن هناك فرقا وزيادة في الاسعار…!  
وبعيدًا عن زيادة الأسعار أوقفني تغريدة ومشاركة لإحدى الحسابات الإخبارية على «تويتر» حيث تشير إلى حساب «وزارة التجارة» الرسمي ومرفق «مقطع فيديو» وتذكر بأن مواطن من أهالي #مدينةصباحالاحمد يوضح الحالة ويقول:  
‏فرع التموين الآن…. لا يوجد أي نوع من الدجاج …كل شركات الدجاج إتفقت على عدد الكميات لتوريد الدجاج بكل أفرع التموين والجمعيات التعاونية. 
ونفس التغريدة تكررت أربع مرات من الشبكات الإخبارية التي تشير إلى حساب وزارة التجارة الرسمي على «تويتر» والتجارة تربع   وترد «وزارة التجارة» من حسابها الرسمي «اربع مرات» حيث تقول:   بعد التحقق من الفيديو نؤكد لكم بأنه تم التأكد بالأرقام من توفر كميات وأنواع وأحجام مختلفة من الدجاج على مدار اليوم في فرع التموين المذكور وتم انتهاء الكميات الموجودة في الفرع قبل موعد إغلاقه بساعة واحدة بعد صرفها للمستفيدين وسيتم توفير كميات جديدة غدا بصورة طبيعية كالمعتاد. 
ومثل هذا الرد لا يتطلب التكرر، فما نجده بأنه هناك خللا واضحا في متابعة ما يحدث ويحصل في فروع التموين والجمعيات التعاونية ،وليس في ما ينشر من تغريدات ومشاركات ،حيث لا نريد الرد والتوضيح بقدر ما يريد المستهلك من حساب وزارة التجارة الدعوة للعمل ،فما نطلبه ليس الرد على ذلك حيث لا اعتقد بأننا أمام ظاهرة جديدة وإنما أزمة ثقة في القطاعات والادارات في الوزارة، ندفع نحو التوجه في تفعيل الرقابة والمساءلة والعمل ما لم تكن هناك وقفة جادة من وزارة التجارة.. وبعدين هل هذا هو الموضوع المصيرية الذي نترقب الرد والتوضيح فيه…يا وزارة التجارة…؟
عسى ماشر… هل هو موضوع شائعات ودجاج غير متوفر وثقافة مستهلك… أم موضوع خصخصة قطاعات وزارة التجارة والصناعة…؟ 

اظهر المزيد

عبدالعزيز خريبط

كاتب كويتي عضو جمعية الصحافيين الكويتية وعضو الاتحاد العام للصحفيين العرب والجمعية الكويتية لحقوق الإنسان Akhuraibet@

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى