الإقتصاد

الوقود يتجاوز 6 دولارات في أميركا … ونار الفواتير تلسع الموظفين

Pipes are seen at the gas transmission point in Rembelszczyzna near Warsaw on April 27, 2022. – Poland and Bulgaria are now receiving gas from their EU neighbours after Russia’s state energy giant Gazprom turned off the taps, the European Commission President said on April 27. (Photo by JANEK SKARZYNSKI / AFP)

يوم آخر ورقم قياسي آخر لأسعار الوقود في الولايات المتحدة، حيث بلغ متوسط سعر غالون الوقود «أقل بقليل من 4 ليتر» العادي في الولايات المتحدة 4.96 دولارات. لقد كان اليوم الثاني عشر على التوالي، والمرة التاسعة والعشرون في الأيام الثلاثين الأخيرة، التي يسجل فيها الوقود رقماً قياسياً داخل الولايات الأميركية.
وبالنسبة لمعظم أنحاء البلاد، يُباع غالون الوقود بالفعل بـ5 دولارات. وهناك الآن 17 ولاية تبيعه بمتوسط 5 دولارات أو أعلى. وأصبحت أيداهو وأوهايو وبنسلفانيا، أحدث الولايات التي تجاوزت هذا الحد. فيما لا تزال ولاية كاليفورنيا الأعلى سعراً، بمتوسط يبلغ 6.39 دولار للغالون.وارتفع المتوسط على مستوى الولاية، بنساً واحداً على الأقل في كل ولاية باستثناء فلوريدا، حيث ظلت الأسعار دون تغيير جوهري. واعتباراً من الثلاثاء الماضي، كانت 29% من المحطات في البلاد، البالغ عددها 130 ألف محطة، تبيع بالفعل الوقود مقابل أكثر من 5 دولارات للغالون.ومع بدء موسم السفر الصيفي، أدى ارتفاع الطلب على البنزين والمحروقات بشكل عام، إلى جانب قطع الإمدادات بشحنات النفط الروسية بسبب الحرب في أوكرانيا، إلى ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية. ويمكن أن يقترب المتوسط الوطني للبنزين من 6 دولارات بحلول وقت لاحق من هذا الصيف، وفق ما ذكر توم كلوزا، الرئيس العالمي لتحليل الطاقة في «أو بي آي أس».وقال كلوزا عن الطلب على الوقود، إنه «من 20 يونيو وحتى عيد العمال، وبينما ينطلق الناس الطريق لقضاء عطلات طال انتظارها، ستواجههم مشكلة أسعار الوقود المرتفعة».وفي حين أن الولايات المتحدة لم تستورد أبداً كميات كبيرة من النفط من روسيا، كانت أوروبا تعتمد بشكل كبير على الصادرات الروسية. وأدى قرار الاتحاد الأوروبي الأخير بحظر شحنات ناقلات النفط من روسيا إلى ارتفاع الأسعار في الأسواق العالمية.وارتفع سعر برميل الخام الآن فوق 120 دولاراً للبرميل، مرتفعاً عن 100 دولار التي كان عليها قبل شهر. وواصلت الأسعار الصعود في التعاملات الأخيرة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى