المحليات

«البلدي» يزكي الدعي لعضوية مكتبه… والجدعان والعبدالجادر والهذال أعضاء للجنة المختارين

زكى المجلس البلدي في جلسته الرئيسية أمس برئاسة عبدالله المحري العضو عبداللطيف الدعي عضوا لمكتب المجلس والأعضاء ناصر الجدعان وفهد العبدالجادر وعبدالله الهذال أعضاء للجنة المختارين.
وأحال المجلس في جلسته اقتراح نقل مقر الاتحاد الكويتي لكرة القدم من منطقة العديلية إلى منطقة أخرى غير سكنية إلى الجهاز التنفيذي في بلدية الكويت لإبداء الرأي.
وصادق المجلس كذلك على عدة محاضر منها محاضر لجان محافظات حولي والعاصمة ومبارك الكبير والجهراء والفروانية، كما صادق على محاضر الجلستين السابقتين.
واعترض المجلس على رفض وزيرة الدولة لشؤون البلدية وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور رنا الفارس قرار المجلس البلدي بعدم الموافقة على الطلب المقدم من الهيئة العامة لشوؤن الزراعة والثروة السمكية بتخصيص موقع لتربية الإبل في منطقة الشقايا على طريق السالمي.
واستند المجلس في هذا القرار إلى المادة 25 من قانون رقم 33 لسنة 2016 التي تنص على أن يخطر الوزير بقرارات وتوصيات واقتراحات المجلس البلدي للتصديق عليها وله الاعتراض عليها خلال 15 يوم عمل من تاريخ إخطاره بها كتابة.
وتنص المادة كذلك على أن قرارت المجلس البلدي نافذة بعد فوات هذه المدة وفي حالة اعتراض الوزير على قرار المجلس يبلغ المجلس بذلك كتابة خلال المدة المشار إليها.
وتوضح المادة أنه إذا تمسك المجلس بقراره بأغلبية الأعضاء الذين يتألف منهم المجلس يرفع الوزير الأمر إلى مجلس الوزراء للبت في الأمر بعد الاستماع لرأي المجلس البلدي خلال ستة أشهر من تاريخ إخطاره.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى