الرياضة

رماية الكويت تواصل تألقها في الجائزة الكبرى

أعلن نادي الرماية الكويتي أن منتخب الكويت للعبة تصدر الترتيب العام في بطولة الجائزة الكبرى للاتحاد الدولي للرماية المقامة في مدينة قونيا التركية بعد احرازه خمس ميداليات بواقع 3 ذهبيات وفضيتين بعد اضافته لميداليتين ذهبيتين في مشاركة مميزة لابطال الكويت بالبطولة.
وقال رئيس النادي دعيج العتيبي في تصريح صحافي إن الرامي منصور الرشيدي تمكن من نيل الميدالية الذهبية في مسابقة رماية «سكيت» للرجال متفوقا على الإماراتي سيف بن فطيس والقطري صالح العذبة اللذين احتلا المركزين الثاني والثالث تواليا.
وأضاف العتيبي أن الرامية الكويتية ايمان الشماع أحرزت بدورها نتيجة لافتة بفوزها بالمركز الأول والميدالية الذهبية بمنافسات نفس المسابقة للسيدات متفوقة على الرامية التركية نور اوزباك التي حلت ثانية ورامية أوزبكستان نورلانا جعفروفا التي احتلت المرتبة الثالثة.
وأشار الى أن هذين الإنجازين يأتيان استكمالا لتألق رماة الكويت بالبطولة بعد أن حققت الرامية سارة الحوال قبل أيام الميدالية الذهبية بمنافسات «تراب» للسيدات كما حصلت مع مواطنها الرامي طلال الطرقي على الميدالية الفضية لنفس المسابقة في فئة المختلط اضافة لحصد الرامي ناصر المقلد الميدالية الفضية في رماية «تراب» للرجال.
وأشاد بإنجازات رماة وراميات المنتخب الكويتي بالبطولة وتحقيقهم هذا الكم الممتاز من الميداليات الذي جاء نتاج لجهودهم والجهازين الفني والإداري قبل واثناء البطولة.
واعتبر أن هذه المشاركات تعد دافعا قويا لهم لتحقيق المقاعد التأهيلية لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة «باريس 2024» التي تبدأ نهاية هذا العام.
وثمن العتيبي دعم الهيئة العامة للرياضة المستمر لرياضة الرماية الكويتية والذي كان له الأثر بتحقيق الإنجازات ورفع علم الكويت عاليا في كل المحافل العالمية وعلى جميع المستويات.
وأعرب عن سعادته بهذه الانتصارات الكويتية بالبطولة في ظل مشاركة رماة كبار من عدد من الدول المنتخبات القوية مثل تركيا وكرواتيا وايطاليا وفرنسا والدول الخليجية وغيرها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى