الرياضة

كيليني يشيد بخطوة انتقاله الى الدوري الأميركي

قال المدافع الإيطالي جورجيو كيليني، إن لوس أنجلوس الأميركي «هو الفريق المثالي بالنسبة له»، والذي انتقل إليه بعد مسيرة طويلة في يوفنتوس امتدت على مدار 17 موسما.
وصرح كيليني في المؤتمر الصحافي الذي أقيم لتقديمه بعدما وقع عقدا يستمر حتى نهاية موسم 2023: «أنا متأثر، إنه فصل جديد في حياتي. أنا مقتنع تماما بأن هذا الفريق هو المثالي بالنسبة لي».
وأضاف: «هم كانوا يرغبون في ضمي حقا. لقد شعرت بهذا الأمر منذ البداية. أنا واثق من أنني أستطيع تقديم أشياء لهذا الفريق ولكني مقتنع تماما بأنني تلقيت أكثر مما قدمت»، مبرزا أن هدفه الأساسي هو قيادة الفريق للتتويج بلقب.
وذكر كيليني «37 عاما» والذي سيلعب في الفريق بجوار الويلزي جاريث بيل والمكسيكي كارلوس فيلا: «نحن في أعلى مرتبة ونرغب في أن ننهي الموسم في أعلى مرتبة ولكن الرحلة طويلة» في إشارة إلى تصدر لوس أنجلوس للقسم الغربي من الدوري الأميركي بـ33 نقطة متقدما بأربع نقاط على أقرب ملاحقيه ريال سولت ليك.
وعلق كيليني على تجديد عقد كارلوس فيلا «33 عاما» مع لوس أنجلوس حتى عام 2023 قائلا: «أنا سعيد للغاية بتجديد عقد كارلوس، بالتأكيد هذه إشارة على رغبته في البقاء والفوز مع هذا الفريق».
وأبرز أن اللاعبين المخضرمين مثله ومثل فيلا عليهم إرشاد الأكثر شبابا حتى يحدثون في لوس أنجلوس «مزيجا من الخبرة والحماس
وتابع كيليني: «الفريق رائع، ليس علي أن أغير أي شيء أو أفعل أي شيء خاص، علي فقط أن أكون على طبيعتي».
وأضاف: «لا أريد أن أصبح أفضل لاعب في الفريق، أريد أن أكون جورجيو ومساعدة الفريق، أريد أن أجلب له قدراتي وطاقتي وخبرتي».
وعلق كيليني بسخرية على أن غالبية الصفقات الدولية الضخمة التي تجرى في الدوري الأميركي لكرة القدم عادة ما تكون مع مهاجمين وليس مدافعين مثله وقال «جلب المهاجمين يفيد في بيع التذاكر ولكن جلب المدافعين يفيد في الفوز بالدوريات»

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى