المقالات

التحول الرقمي

في ظل التغيرات التكنولوجية المتسارعة التي يشهدها العالم من حولنا فإنه الأمر يتطلب وضع رؤية وخطة شاملة للتعامل مع هذه التغييرات التكنولوجية المتسارعة وذلك من خلال وضع خطة استراتيجية لتطوير البنية التحتية والخدمات الحكومية وتحديث القوانين والتشريعات المتعلقة بالخدمات الحكومية ومراجعة كذلك القوانين المتعلقة بنظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووضع اسراتيجية وطنية للأمن السيبراني لحماية البيانات والمحافظة على سرية المعلومات ومشروعية تداولها وتحديد الجهة أو الجهات الحكومية المسؤولة عن الأمن السيبراني.
إن التحول الرقمي يتطلب التركيز على الخدمات الرقمية والبنية التحتية الرقمية وهذا بدوره يتطلب إيجاد موارد بشرية وطنية مدربة في مجال تكنولوجيا الاتصال ونظم المعلومات والخدمات الرقمية بالإضافة إلى الكوادر الوطنية المتخصصة في مجال البنية التحتية الرقمية.
العالم يتطور في مجال التحول الرقمي بخطى متسارعة وقفزات في مختلف المجالات وهذا يتطلب منا بناء الإنسان الكويتي للقيام بدوره الوطني والمساهمة في تنمية ذاته في مجال التكنولوجيا الرقمية التي أصبحت اسلوب الحياة والتطور.
لذا يجب علينا جميعًا مؤسسات حكومية وأفراد الاسراع في وضع الخطط التعليمية والتدريبية والاستثمار في العنصر الوطني لتحقيق أهداف الخطط التنموية التي تهدف إلى الاستدامة وتنمية المواطن وتطوره وسعادته.
وكما قيل الوقت كالسيف إذا لم تقطعه قطعك وإذا لم تتغير وتتطور فإنك ستفنى.
ودمتم سالمين.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى