الأولى

مقتل قائد بارز في قوات حكومة عدن بمواجهات مع أنصار الله غربي مأرب

قتل قائد بارز في قوات حكومة عدن، خلال مواجهات مع جماعة أنصار الله، في محافظة مأرب. وأفاد مصدر عسكري يمني لوكالة «سبوتنيك» بأن قائد جبهة جهم في مديرية صِرواح غربي مأرب، الرائد عبد الله الأقرع الجهمي، قُتل خلال مواجهات اندلعت بعد هجوم مباغت شنه مقاتلون تابعون لجماعة أنصار الله على مواقع للجيش اليمني باتجاه قرية الروضة.
وأضاف أن الرائد الجهمي الذي يشغل أيضا منصب مدير أمن مديرية صِرواح، قُتل على الفور فيما أصيب آخرون من الجيش ومقاتلون فيها أسلحة متوسطة وثقيلة.
وتأتي المواجهات قبيل ساعات من انتهاء هدنة الأمم المتحدة السارية في اليمن منذ أربعة أشهر، في حين تتواصل المساعي الدولية والإقليمية لتمديد أمدها ستة أشهر، في ظل اشتراطات لجماعة أنصار الله، إيقاف التحالف العربي عملياته العسكرية ورفع قيوده المفروضة على مطار صنعاء الدولي وميناء الحديدة، ودفع الحكومة رواتب كافة الموظفين العموميين من إيرادات النفط والغاز المنتج من مناطق سيطرتها.
من جانبها أعلنت الأمم المتحدة تمديد الهدنة في اليمن شهرين إضافيين، مضيفة ان الاتفاق يتضمن التزاماً من طرفي النزاع الدامي في البلد الفقير بتكثيف المفاوضات للوصول إلى اتفاق هدنة موسَّع في أسرع وقت ممكن.
وقال المبعوث الاممي لليمن هانس غروندبرغ في بيان تلقّت وكالة فرانس برس نسخة منه «يسعدني أن أعلن عن أنَّ الطرفين اتَّفَقَا على تمديد الهدنة بالشروط ذاتها لمدة شهرين إضافيين من 2 أغسطس حتى 2 أكتوبر 2022.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى