المقالات

لايطبلولك وتنزل

السياسي هو الشخص الذي يشارك في التأثير على الجمهور من خلال التأثير على صنع القرار السياسي أو الشخص الذي يؤثر على الطريقة التي تحكم المجتمع من خلال فهم السلطة السياسية وديناميت الجماعة.
عضو البرلمان مواطن ينتخبه الشعب في دائرته الانتخابية لتمثيله في البرلمان، و يمارس العضو سلطات تشريعية ورقابية وسياسية تختلف من برلمان لآخر حسب دساتير وأنظمة الدول، ويتمتع العضو بحصانة برلمانية تحميه من المساءلة نتيجة دوره البرلماني.
ولكن مايقوم به بعض مدعي السياسة للوصول الى الكرسي البرلماني لكويتنا الحبيبة من افعال لا تمت للسياسة بشيء ،بحيث يتسابق المرشحون فيما بينهم لاظهار قدراتهم وعزمهم على محاربة الفساد والدولة العميقة والحكومة وسيقومون بحل قضية فلسطين واليمن والاتفاق النووي ، واحياء خلافة عمر بن عبدالعزيز بإغداق النعم على الشعب ، وفي الحقيقة هذا المرشح لايفقه ابجديات السياسة ،تجده قام بالتغريد عدة مرات عن السياسة ووجد من يطبل له من الحضور في الدواوين بعدها قال :بنزل اجرب نفسي ، اخي المرشح يامن غرر بك ،هل تعلم معنى السياسة والبرلمان؟ هل تعلم ماهو دور النائب ؟ هل تفقه بالتشريع والادارة والقيادة ؟ لايطبلولك المنافقين «فالقوم في السر غير القوم في العَلَن»واغلب ربعنا ترى لاصرت جمال واعد عشرة مالك الا الكلام الطيب منهم والمجاملة وهذا امر طبيعي فحكم عقلك وادرس الواقع والساحة وراجع قراراتك.
ولو تكلمنا عن الدائرة الخامسة تحديداً التي تمثل اكثر من 250،000 ناخب هل لديك القدرة بجمع او الحصول على ثقة 4000 ناخب للنجاح ؟ لماذا تحرج نفسك وتحرج محبيك وتستنزف طاقاتهم وانت على يقين بأنك لن تجمع 1000 صوت ؟اتق الله في نفسك واهلك وقبيلتك ، ونصيحة لكل ناخب :فكر واتق الله قبل الادلاء بصوتك ،لايغرك من يجهر بقول تكفون والله لجملكم ،وهو لامنطق ولافكر و لاماضي مُشَرف ، الصوت امانة فأحسنوا الاختيار.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى