الرياضة

الجهاز الفني للأزرق يعالج السلبيات قبل مواجهة الجزائر

يواصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته، في معسكره التدريبي المُقام حالياً في مدينة دبي الإماراتية، على فترتين صباحية ومسائية، استعداداً لمواجهة نظيره الجزائري «المحلي»، المقرر لها مساء الجمعة المقبل، على استاد ضباط الشرطة. ويستعد منتخبنا الوطني لخوض منافسات بطولة «خليجي 25»، التي تُقام في البصرة من 6 إلى 19 يناير المقبل، فيما يستعد المنتخب الجزائري لخوض بطولة كأس الأمم الإفريقية للمحليين.
وكان «الأزرق» استأنف تدريباته أمس «الأحد» على فترة واحدة، بناءً على رؤية الجهاز الفني بقيادة المدرب البرتغالي روي بينتو، ومساعده الوطني أحمد عبدالكريم، لتفادي إصابة اللاعبين بالإجهاد والإرهاق.
وعقد بينتو اجتماعاً فنياً قبل تدريب الأمس مع اللاعبين، حدد فيه أبرز السلبيات والإيجابيات في مباراتهم مع المنتخب اللبناني التي أقيمت «السبت» على ملعب ضباط الشرطة، التي انتهت بفوز «الأزرق» بهدفين من دون رد، أحرزهما البديلان فيصل زايد ومحمد باجية، اللذان تم الدفع بهما في الشوط الثاني.
وأكد للاعبين خلال الاجتماع، أن هناك حالة من الرضا إلى حد ما عن الأداء، مشيداً بالتزام اللاعبين بتعليمات الجهاز الفني، مع مطالبتهم ببذل مزيد من العرق والجهد في التدريبات للوصول إلى المستوى الفني الذي يرضي الطموح. ويسعى بينتو إلى تلافي الأخطاء التي وقعت في مواجهة المنتخب اللبناني، واستثمار الفوز الذي تحقق، وإكساب اللاعبين روح الانتصارات بشكل مستمر.
إلى ذلك، مازال الجهاز الفني يعمل على تجهيز أحمد خلف للمشاركة أمام المنتخب الجزائري، مع الوضع في الاعتبار أنه لن يتم الدفع به إلا في حالة تعافيه تماماً، تفادياً لتفاقم إصابته واستمرار غيابه عن الملاعب فترة أطول. مجهود مضاعف للبناي من جهة أخرى، بذل طبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي مجهودات مضاعفة في التدريب الاستشفائي للاعبين الذين شاركوا أمام لبنان، الذي أقيم عقب انتهاء المباراة، فضلاً عن وضع جميع اللاعبين تحت المجهر، وتخصيص برنامج غذائي لهم، لتفادي الإصابات العضلية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى